بقائی: شرط الدخول فی المفاوضات النهائیة هو تنفیذ الإلتزامات بموجب مذکرة التفاهم

أکد المتحدث باسم الفریق الإيراني المفاوض، إسماعیل بقائي في معرض إشارته إلی اجتماع الیوم الأحد بین الوفدین الإيراني والأمریکي بمشارکة ممثلي قطر وباکستان أن الهدف الرئیسي من الإجتماع یکمن في التأکد من تنفیذ إلتزامات الجانب الآخر بموجب مذکرة التفاهم واستعراض تحقیق الشروط المسبقة لبدء المفاوضات حول الإتفاق النهائي.

وصرح بقائي أنه بناء علی التخطیط سیتم عقد لقاءات ثنائية صباحا مع الوفدین الباکستاني والقطري کوسیطي هذا المسار ثم سیعقد إجتماع رباعي مساء الیوم بین وفدي إيران وأمریکا وبمشارکة ممثلي قطر وباکستان.

وقال اننا نواصل تبادل الرسائل عبر الوسطاء للتأکد من تنفیذ مذکرة التفاهم. وأوضح أن أهم الشرط المسبق لبدء المفاوضات المقبلة هو تنفیذ خمسة بنود من التفاهم المشترك لاسیما البند الأول.

وصرح أنني لا أتصور أن تستمر المفاوضات أکثر من یوم وتم التخطیط للتفاوض لمدة یوم.

وفي معرض إشارة إلی أوامر المسؤولین الصهاینة بوقف الهجوم علی لبنان قال انه خلال الأمس ساد هدوء حذر في لبنان وهو نتاج التعاون الوثیق بین الجهاز الدبلوماسي والمیدان وسیستمر هذا التعاون.

مصدر : ایسنا
أضف تعليق